القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

أهم 5 لغات تضمن لك وظيفة عالمية

لغات المستقبل أو أهم 5 لغات تضمن لك وظيفة عالمية وترميز الكمبيوتر جعلت الحياة أسهل بالنسبة لنا. سواء كانت السيارات أو البنوك أو الأجهزة المنزلية أو المستشفيات ، فإن كل جانب من جوانب حياتنا يعتمد على لغات البرمجة. لا عجب ، الترميز هو أحد المهارات الأساسية التي تتطلبها معظم الوظائف ذات الأجر الجيد اليوم.


أفضل 5 لغات برمجة يجب تعلمها
أفضل 5 لغات برمجة يجب تعلمها

أهم 5 لغات تضمن لك وظيفة عالمية

يوجد انواع من أهم لغات المستقبل تضمن لك وظيفة عالمية . أهم اللغات المطلوبة في سوق العمل 2022 هي:

بايثون

كوتلن

جافا

C / C ++

c#

أهم اللغات التي يجب تعلمها

معرفة أهم 5 لغات تضمن لك وظيفة عالمية تجعلك في وضع جيد للغاية للحصول على الوظيفة التي تريدها. من أهم اللغات المطلوبة في سوق العمل 2020 بايثون، جافا، كوتلن، سي شارب، سي++

بايثون

يعتقد على نطاق واسع أن بايثون هي  من أهم لغات المستقبل للتعلم أولا. Python سريع وسهل الاستخدام. كما أنه يُستخدم بشكل شائع لتطوير تطبيقات الويب القابلة للتوسعة وسهولة النشر. بعض تطبيقاتنا المعروفة والمستخدمة جيدًا كلها مضمنة في Python ؛ يوتيوب ، انستغرام ، بينتيريست و SurveyMonkey على سبيل المثال. ليست الأسماء الكبيرة فقط هي التي تستخدم Python. تستخدم الكثير من الشركات الناشئة Python ككومة خلفية أساسية. يمكن القول إن هذا الاجتماع للمؤسسين والناشئين هو الذي يجعل هذه اللغة مكانًا رائعًا للبدء ... يفتح عالمًا كاملا من الفرص لمطوري Python المكدسين.


أفضل 5 لغات برمجة يجب تعلمها

سلسلة أخرى على القوس هي مجتمع الدعم الذي توفره شعبية Python. لديها دعم مكتبة ممتاز ولها مجتمع مطور واسع. إنه مصدر مفتوح مما يعني أن فرص التعاون والتعلم أثناء عملك رائعة. سهولة استخدامه تجعله مثاليًا لبناء واختبار النماذج الأولية.

كوتلن

كوتلن هي أهم اللغات في العالم للأغراض العامة مع استدلال النوع. وهي مصممة لتكون قابلة للتشغيل البيني مع Java. علاوة على ذلك ، منذ أن أعلنت Android أنها لغتها الأولى ، تقدم Kotlin الميزات التي يطلبها المطورون. فهو يجمع بسهولة بين ميزات البرمجة الشيئية والوظيفية.


أفضل 5 لغات برمجة يجب تعلمها

كوتلن هي لغة برمجة سهلة التعلم ومفتوحة المصدر وسريعة لتطوير تطبيقات Android تزيل أي حواجز مرتبطة بالتبني. يمكنك استخدامه لتطوير Android ، وتطوير الويب ، وتطوير سطح المكتب ، والتنمية من جانب الخادم. لذلك ، إنها لغة لا بد من تعلمها للمبرمجين ومطوري تطبيقات Android في عام 2020.

جافا

جافا أفضل اللغات للتعلم وهي تحتفل  بعيد ميلادها الرابع والعشرين هذا العام وكانت واحدة من لغات البرمجة للاندرويد. تعد Java خيارًا عمليًا لتطوير تطبيقات Android حيث يمكن استخدامها لإنشاء برامج ومنصات عالية الأداء.

لا تتطلب لغة البرمجة الموجهة للكائنات بنية تحتية معينة للأجهزة ، ويمكن إدارتها بسهولة ، ولديها مستوى جيد من الأمان. علاوة على ذلك ، من الأسهل تعلم Java مقارنة بلغات مثل C و C ++. لا عجب ، ما يقرب من 90 بالمائة من شركات Fortune 500 تعتمد على Java في تطبيقات سطح المكتب ومشاريع تطوير الواجهة الخلفية.

C / C ++

C / C ++ هي أهم اللغات التي يجب تعلمها وهي العمود الفقري لجميع الأنظمة ذات المستوى المنخفض تقريبًا. التفكير في أنظمة التشغيل وأنظمة الملفات وما شابه ذلك ؛ هذه كلها مكتوبة في C / C ++. إذا كان هدفك أن تصبح مبرمجًا على مستوى النظام ، فإن C / C ++ هي اللغة التي يجب أن تتعلمها. C ++ سريع ومستقر ونتيجة لذلك ، يستخدم على نطاق واسع من قبل المبرمجين المنافسين. يوفر C ++ أيضًا شيئًا يسمى STL - مكتبة النماذج القياسية. STL عبارة عن مجموعة من المكتبات الجاهزة للاستخدام لهياكل البيانات والعمليات الحسابية والخوارزميات.

سيساعدك أيضًا الفهم الراسخ لـ C / C ++ على الانتقال إلى تعلم لغات برمجة أخرى في المستقبل ؛ وهي تشكل الأساس لفهم لغات البرمجة الأكثر تعقيدًا. يفتح C ++ ، على وجه الخصوص ، الباب أمام مجموعة واسعة من مجالات التطبيق ، مثل الألعاب وتطبيقات واجهة المستخدم الرسومية والمحاكاة الرياضية في الوقت الحقيقي.

C #

تُعد C # واحده من أهم 5 لغات تضمن لك وظيفة عالمية مثالية لجميع أنواع تطوير Windows ، وهي لغة برمجة للأغراض العامة تم تطويرها بواسطة Microsoft. يتم استخدامه على نطاق واسع لبرمجة الواجهة الخلفية ، وبناء الألعاب (باستخدام Unity) ، وبناء تطبيقات الهاتف المحمول Window من بين العديد من حالات الاستخدام الأخرى. وهي تتبع بناء جملة مشابه للغة البرمجة C ومتكاملة تمامًا مع مكتبة .Net. على الرغم من ذلك ، فإنه يوفر مرونة أقل من C ++ ويتطلب المزيد من الوقت والجهد للتعلم. على الرغم من أن حل المشكلات ليس للمبتدئين! تتطلب إدارة الخطأ مستوى كبير من الخبرة والمعرفة.

تعليقات