القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

تعريف إدارة الوقت

تعريف إدارة الوقت

عند تعريف مفهوم إدارة الوقت غالبًا ما يتم استخدام المصطلحين الفعالية و الفعال بالتبادل. يمكنك تحسين قدرتك بشكل كبير على إنجاز أشياء مهمة عندما تفهم الفرق بين هاتين العقليتين حول تعريف إدارة الوقت.

تعريف إدارة الوقت

فكر في الكفاءة كجزء من الفعالية. الأمر لا يتعلق فقط بإنجاز الأشياء ، بل القيام بأفضل الأشياء ، وتنفيذها بأفضل طريقة. تلعب إدارة الوقت هذه دورًا كبيرًا في الأداء. إن تعريف إدارة الوقت بفعالية وكفاءة يمكن أن يكون تغييرًا حقيقيًا في اللعبة في حياتك المهنية.

فوائد إدارة الوقت  

لماذا يبدو أن بعض الأشخاص لديهم القدرة على تعريف إدراة الوقت وينجزون الأمور بشكل أفضل من الآخرين؟ انهم يعتبرون فعالية قبل الكفاءة.

الإدارة الفعالة للوقت تدور حول مدى حسن أدائك لشيء ما ، لكن الفعالية تدرس أولاً ما إذا كان ينبغي عليك فعل ذلك على الإطلاق!  من أجل إدارة الوقت الفعالة حقًا ، تحتاج إلى نسخ احتياطي من قائمة مهامك وتحديد أولوياتك وأهدافك أولاً. أين توجد مهام غير ضرورية يمكنك تبسيطها أو التخلص منها تمامًا.
ما هي أهم الأشياء المهمة التي كنت تؤجلها؟

فكر في المهام اليومية

هل تركز على النتائج أو الأنشطة؟ إذا ركزت على الأنشطة ، فقد تصل إلى نهاية اليوم وتشعر بأنك لم تقم بأي شيء على الإطلاق. بدلاً من التركيز على إيقاف تشغيل الأشياء أو مجرد محاولة قضاء الوقت ، فكر في نتائج الصورة الكبيرة التي تهدف إليها. يحاول الكثير من الأشخاص إنجاز المزيد من المهام من خلال تعدد المهام. يظلون مشغولين طوال اليوم ، حيث يقومون بالتبديل بين المهام ، لكنهم ليسوا أقرب إلى الوصول إلى أي أهداف شخصية أو مهنية. هذا لأن الدماغ البشري ليس مصممًا للقيام بمهام متعددة

اقرا ايضاً : 

تعريف مهاراة ادارة الوقت 

نصائح ادارة الوقت للمحترفين

وسائل تنظيم الوقت وكيفية استثمارها

العمل على شيئين أو أكثر في نفس الوقت أمر مستحيل من الناحية العلمية. يمكننا التبديل بسرعة من مهمة إلى أخرى ، ولكن يمكن للعقل معالجة نشاط واحد فقط في كل مرة. تعدد المهام دائمًا ما يعرقل الفعالية. من خلال التركيز على النتائج ، من الأرجح أن تتجنب الانحرافات وتركز على مهمة واحدة من البداية إلى النهاية ، حتى تتمكن من شطبها من قائمتك.الآن وقد حددنا أهمية الفعالية ، دعنا نناقش كيف يمكنك تحسين الكفاءة للوصول إلى النتائج التي تريدها.

تحديد الأهداف اليومية لإدارة الوقت 

تحديد الهدف هو مكون تعريف إدارة الوقت. يسمح لك تحديد الأهداف اليومية بمواءمة أنشطتك مع نتائج الصورة الكبيرة التي تعمل على تحقيقها. يجد بعض الأشخاص أنه من المفيد إعداد قائمة بمهامهم اليومية. يمكن للقوائم إحضار النظام إلى الفوضى ، ومساعدتك في تنظيم الوقت على خلاف ذلك . الأهداف توفر الوضوح والغرض والمعنى في العمل.

حدد أولويات أهدافك لإدارة الوقت 

الآن إعطاء الأولوية للفعالية. تذكر أنه لا فائدة من القيام بعمل ما بكفاءة إذا لم يكن عليك القيام بهذه المهمة على الإطلاق. فكر فيما هو مهم حقًا وكم من الوقت ستحتاج إليه لتحقيق كل هدف. ثم جدولة كتلة دون انقطاع من وقتك للقيام بذلك.

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق