القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

كيفية تعلم أساسيات البرمجة من الصفر

كيفية تعلم أساسيات البرمجة من الصفر

هل تسأل عن كيفية تعلم أساسيات البرمجة من الصفر لكن لا تتدري من أين تبدأ إليك أساسيات لمساعدتك على تعلم البرمجة ستلهم المزيد من الناس البرمجة من الصفر. أي جميع المبرمجين الطامحين هو ما إذا كان من الممكن للشخص أن يكتسب مهارة مثل تعلم أساسيات البرمجة.


كيفية تعلم أساسيات البرمجة من الصفر

مع تزايد عدد أصحاب العمل والشركات الذين يعترفون بالحاجة إلى العمال الذين لديهم مهارات فنية خاصة في يوم وعمر حيث كل شيء أصبح رقميًا. بطبيعة الحال ليس الجميع من المحتمل أن يكون بيل جيتس في طور التكوين. مع ذلك يجب على المرء أن يعترف بأن لا أحد - ولا حتى ستيف جوبز أو مارك زوكربيرج ولد وهو يعرف البرمجة.

يجب على الشخص دراسة وتعلم البرمجة من الألف إلى الياء وسيحتاج إلى الوقت والجهد والمال إذا لزم الأمر المطلوب للتعلم. مع ذلك في حين أنه من الممكن بالطبع أن يتعلم شخص ما البرمجة من الصفر . هذا لا يعني أنه سيكون سهلاً ولكن بعض الأشياء التي تستحق تعلم أساسيات البرمجة من الصفر.


تعلم أساسيات البرمجة من الصفر

لماذا السؤال عن كيفية تعلم أساسيات البرمجة إذا كنت تعتقد أنك ترغب في تعلم البرمجة من الصفر فتابع القراءة!

لماذا تريد تعلم البرمجة 

سيختلف الأشخاص باختلاف أسباب الرغبة في تعلم البرمجة من الصفر سواء كان ذلك لأنهم يريدون زيادة ثروتهم في سوق العمل أو حتى يتمكنوا من تعلم مهارة جديدة تمكنهم من التخلي عن وظيفتهم من 9 إلى 5 وبدء مهنة جديدة مستقلة.

مهما كان السبب مع العلم لماذا ترغب في أساسيات البرمجة سنساعدك على تحديد الاتجاه الذي تريد أن تسلكه وكم من الوقت والطاقة ستتمكن من تكريسهما لدراستك. على سبيل المثال إذا كنت ترغب فقط في أساسيات البرمجة من الصفر فمن المحتمل أنك لن ترغب في الاستثمار في برنامج تدريبي مكثف للتشفير.

يمكنك البحث عن الكتب والبرامج التعليمية ولكن إذا كنت عازمًا حقًا على استثمار نفسك وترغب في الحصول على مهنة في البرمجة أو ترغب فقط في استخدام مهاراتك الجديدة لتحسين وظيفتك الحالية أو بدء عمل جديد فستحتاج إلى التفكير في الانضمام إلى وظيفة جيدة دورة أو برنامج الترميز تعلم البرمجة من الصفر .

اختيار افضل لغة برمجية للتعلم

قبل أن تبدأ في تعلم البرمجة ستحتاج إلى اختيار لغة البرمجة الافضل  للتعلم. الكثير من الآراء والنقاشات المختلفة حول أي أفضل لغة برمجة ولكن ما تحتاج إلى معرفته هو أنه لا توجد لغة "أفضل". كل لغة برمجة لها مزاياها وعيوبها. بعضها أكثر ملاءمة للمبتدئين من الآخرين ، ولكنك ستحتاج أيضًا إلى التفكير في عوامل أخرى ، مثل:

ما هو الهدف من تعلم البرمجة غرضك النهائي؟ على سبيل المثال  إذا كنت تريد معرفة كيفية انشاء تطبيق iOS ، فستحتاج إلى تعلم Swift.) تعلم البرمجة من الصفر .

ابدأ تعلم البرمجة من الصفر

شيء آخر غالبًا ما ينسى الناس أنه من الأفضل حقًا بدء تعلم البرمجة من البداية كما هو الحال مع أي شيء آخر قد ترغب في تعلمه. هذا لأن الكثير من الناس يقعون غالبًا في فخ الرغبة في القفز مباشرة والبدء في إنشاء التطبيقات مباشرة من البداية عندما يكون ما يجب التركيز عليه هو التعلم وفهم الأساسيات.

أولاً تذكر عندما تقوم ببناء منزل لا تبدأ فقط في الرمي على السطح ووضع النوافذ والأبواب. بدلاً من ذلك تحتاج أولاً إلى وضع الأساس والإطار قبل الشروع في أي شيء آخر لذلك عند تعلم البرمجة السبيل الوحيد لاكتساب فهم شامل حقًا هو تعلم أساسيات البرمجة من الصفر. قد تجد نفسك تواجه بعض القضايا الأساسية على طول الخط البرمجة .

تعليم الآخرين البرمجة

شيء واحد عظيم حول مجتمع البرمجة إنه مليء بالأشخاص الذين هم على استعداد للمساعدة من خلال ربط أنفسهم بالمجتمع ستجد الكثير من الأشخاص الذين يمكنهم المساعدة في تعليمك البرمجة. بمجرد أن تصبح أكثر خبرة ومعرفة  ستتمكن من مساعدة الآخرين وتعليمهم أيضًا.

أغرس في نفسك رغبة في تعليم من الآخرين في الواقع دراسة الطريقة التي يساعدك بها برنامج أو رمز الآخرين في اكتشاف أشياء جديدة والتفكير في اتجاهات جديدة تمامًا فقط تذكر رد الجميل للمجتمع أيضًا ومشاركته مع الآخرين عندما تتعلم شيئًا جديدًا. ستقوم ببناء علاقات ذات مغزى لن تساعدك فقط على التعلم والنمو ولكن قد تفيدك في المستقبل كل ما عليك هو فقط التعرف على افضل كتب تعلم لغة البرمجه c++.

هل يجب أن أتعلم البرمجة

إذا كنت لا أريد أن أكون مبرمجًا؟إذا كنت لا تزال هنا ولا تزال فإليك إجابتي الصادقة لك:نعم ضع في اعتبارك ذلك - قد يمتلك بعض الأشخاص المهارة والقدرة على تصميم رسومات رائعة ، أو إنشاء مقاطع فيديو مذهلة  ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنهم بحاجة إلى العمل كمصمم أو مصور فيديو. بالإضافة إلى زيادة معرفتك ومهاراتك الفنية ستتمكن من البرمجة بإضافة المهارات التالية إلى مجموعتك.

زيادة الثقة بالنفس في قدراتك

مهارات محسنة في حل المشكلات فكر في كيف يمكن أن يساعد ذلك قدراتك كموظف مستقبلي المعرفة التقنية لذا في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى التواصل مع المطورين والمصممين في مكان عملك ، ستتمكن من فهم الأساسيات وتوصيل احتياجاتك بشكل أفضل.

شعور أكبر بالتمكين الذاتي والاعتماد على الذات (لن تحتاج إلى الاعتماد على أشخاص آخرين عندما تتمكن من حل المشكلات بنفسك!) هناك الكثير من الإيجابيات أكثر من السلبيات عندما يتعلق الأمر في كيفية تعلم أساسيات البرمجة من الصفر

اقرا ايضاً : طريقة تعلم لغة البرمجه 

تعليقات